البرلمان الليبي يرشح 10 أسماء لرئاسة حكومة الوفاق الوطني تركيا تسلم الكيان الإسرائيلي "يهودياً" كان في طريقه للانضمام لداعش خلال شهر آب الماضي.. 3000 عراقي بين شهيد وجريح بنيران داعش واشنطن تعتبر نصف معتقلي "غوانتانامو" يستحقون الاعتقال للأبد بحجة مواجهة روسيا.. "الناتو" يطلق ستة مراكز قيادة شرق أوروبا خفر السواحل اليوناني يضبط سفية محملة بأسلحة لصالح داعش في ليبيا مخطط تفجيرات داعش: لم أندم إلا مرة واحدة إسبانيا: المهاجرون أكبر تحد لأوروبا.. وهنغاريا تمنع المهاجرين من ركوب قطاراتها عباس يؤكد عدم ترشحه لرئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مجددا إعلامي مستقل:تصريحات المعارضة الخارجية في مشاورات موسكو تدعم الإرهاب استخباراتي أمريكي سابق يقترح الاعتماد على "جبهة النصرة" لمكافحة "داعش" "طلعت ريحتكم" تقتحم مبنى وزارة البيئة في لبنان سوريا تحصد الذهبية ببطولة البحر المتوسط الشاطئية للمصارعة بإيطاليا موسكو تؤكد ثبات موقفها من الحليف السوري وتشترط توحيد المعارضة للحوار مع دمشق الجمر تحت الرماد..لا لإدخال البلد في المجهول والفراغ على الحلوة و المرة..سيريتل تقود أعراس الوطن قديسو القضية يثيرون جنون مشعوذي الشر .. حكاية القذائف الهاطلة على دمشق لافروف: الأسد هو الرئيس الشرعي و التحالف لمحاربة "داعش" لن يكون فعالا دون مشاركة سوريا سوريا وإيران تدرسان واقع مشروعي محطتي المعالجة في طرطوس واللاذقية نشر دفعة جديدة من مراسلات كلينتون
لافروف: لدى موسكو معطيات تثبت سيطرة المسلحين على مناطق تخزين السلاح الكيميائي في سوريا
21:59

21:58

21:44

21:21

17:21

14:15

06:29

06:08

لافروف: لدى موسكو معطيات تثبت سيطرة المسلحين على مناطق تخزين السلاح الكيميائي في سوريا
22 أيلول ,2013  03:01 صباحا
القسم : سورية
المصدر:

قم بتقييم المقالة :

 كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة مع القناة الأولى الروسية اليوم الأحد، بأن لدى روسيا معطيات تثبت وقائع سيطرة المسلحين على المناطق التي كانت تقع فيها مستودعات السلاح الكيميائي السوري.

جاء تصريح لافروف تعليقاً على المعلومات الصادرة عن الاستخبارات الإسرائيلية حول سيطرة المسلحين على مناطق تخزين السلاح الكيميائي مرتين على الأقل، مضيفاً: "أثناء عمل مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تمهيداً لوضع مواقع تخزين السلاح الكيميائي تحت المراقبة، يجب على من يمول مجموعات المعارضة والمتطرفة منها، أن يجد طريقة لمطالبتها بتسليم ما جرى الاستيلاء عليه ويجب تدميره وفقا لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية".

وأشار لافروف إلى أن "الأمريكيين هم الذين اقترحوا الأغلبية المطلقة من المؤشرات التي تخص زمن وفترة وإطلاق العملية واختتامها"، مؤكداً أنه ينبغي العمل على إتلاف الكيميائي في سوريا وليس القيام بمحاولات تبني قرار بشأن استخدام القوة تحت ستار الاتفاقات الروسية - الأمريكية التي تم التوصل إليها في جنيف.

وقال لافروف: "يثير دهشتي موقف اللامبالاة الذي اتخذه الشركاء الأمريكيون من فرصة فريدة من نوعها لحل مشكلة الكيميائي في سوريا حيث انضمت حكومة الأسد رسمياً إلى اتفاقية حظر السلاح الكيميائي وأعلنت استعدادها للتنفيذ الفوري  لكافة التزاماتها دون أن تنتظر  قضاء مهلة الشهر الواحد التي تمنحها الاتفاقية"، معتبراً أن "عدم انتهاز الفرصة  لإطلاق عمل مهني في ظل هذا الوضع وتركيز الجهود الرئيسية على محاولات  تبني مشاريع مسيسة في مجلس الأمن الدولي، تصرف غير مسؤول وغير مهني".

 ولفت لافروف إلى أن الدول الغربية "لا ترى في الاتفاقيات الروسية الأمريكية فرصة لتخليص العالم من كميات كبيرة من السلاح الكيميائي، بل ترى فرصة  لتنفيذ ما لم تسمح لها روسيا والصين بتنفيذه، وبالذات تبني  قرار لاستخدام القوة يستهدف النظام ويبرر للمعارضة ويطلق الأيدي لها لتحقيق سيناريوهات عسكرية".

وأكد لافروف أن روسيا مستعدة لإرسال عسكريين ورجال شرطة من أجل تأمين عمل الخبراء الأمميين في سوريا، مضيفاً: "لا أظن أن هناك حاجة لإدخال قوات كبيرة، ويبدو لي أنه يكفي مراقبون عسكريون".  ويرى الوزير الروسي أنه سوف لن يتم ادخال قوات ألأمن الدولية إلى سوريا من أجل تأمين عمل الخبراء. ويكفي لذلك المراقبون العسكريون".

تعليق

تصويت
كيف ستكون نتيجة اعتصام طلعت ريحتكم في لبنان
الأكثر قراءة